متجر (قوقل) يحذف لعبة قتالية صممها (حزب الله) اللبناني

 حذف متجر “قوقل بلاي” لعبة “الدفاع المقدّس” بعد نحو سنة من تنزيلها ، أطلقها حزب الله اللبناني لتعكس تجربته القتالية في سوريا، وترجع فكرة اللعبة إلى أن المُستخدم (بطل اللعبة) يبدأ بدخول مقام السيدة زينب لزيارته ثم يتحول إلى مقاتل للمُشاركة في الحرب.

دعاية

وحزف متجر قوقول بلاي اللعبة التي تحمل شعار “حماية الوطن والمقدّسات” بعد نحو ثلاثة أسابيع من نشر مجلة  “فوربس” الأمريكية تحقيقاً مطولاً عن اللعبة، كشفت خلاله أن اللعبة  لديها دافعاً خفياً يتمثل في “نشر (دعاية) حزب الله اللبناني . ونوه التحقيق إلى أن الحزب مصنّف إرهابياً في الولايات المتحدة الأمريكية ويستخدم المنصات الإلكترونية الأمريكية لنشر دعايته.

وشدد التحقيق على أن التطبيق يُشجع العديد من اللبنانيين الشيعة الأصغر سناً على المُشاركة في القتال إذ يرون أنفسهم في شخصية البطل ويتخيلون أنهم يحققون تلك الأدوار العسكرية فائقة الذكاء “التي يأمل حزب الله في النهاية توجيههم نحوها من أجل المقاومة”.

فكرة عن اللعبة

تبدأ لعبة “الدفاع المقدّس” بتعرّض مقام السيدة زينب للقصف أثناء زيارة أحمد  “بطل” اللعبة الذي يظهر بلباس عسكري في غرفة تظهر فيها  صورة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على أحد جدرانها، ثم يحمل “البطل” السلاح وينضم إلى مقاتلي الحزب على أرض المعركة.

يعيش المستخدم أجواء الحرب افتراضياً عبر اللعبة الإلكترونية بانتقاله من معركة إلى أخرى داخل الأراضي السورية، يُطلق الرصاص ويرمي القنابل على أعدائه، وتنتهي مُهمّته في منطقة رأس بعلبك اللبنانية الحدودية حيث خاض الجيش اللبناني وحزب الله معارك منفصلة على جانبي الحدود ضد داعش عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحيفة لحظة الالكترونية

مجانى
عرض